• :
  • :
تابعنا على
توقيت دبي
سبتمبر 20, 2018
DWE خريطة الموقع
المشاريعالوظائفاتصل بنا
Dwe Dwe
Dwe
اشترك في النشرة الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية
سجلي الأن
إحصائيات مؤسسة دبي للمرأة
اقرأ المزيد
شركاؤنا
  اقرأ المزيد اقرأ المزيد
اقرأ المزيد
  كلمة المدير التنفيذي
 
لعبت المرأة الإماراتية  دوراً مهماً للغاية في نمو وتطور الاقتصاد الوطني. ولطالما ساهمت نساء المنطقة في عملية النمو الاجتماعي حتى عندما كانت وظيفتهن تقتصر على مزاولة المهام المنزلية، مما شكل دعماً أساسياً للرجال وساهم في تعزيز النسيج الثقافي والاجتماعي.
 
وفي ظل البيئة الاقتصادية سريعة الإيقاع التي يتسم بها عصرنا، ينبغي إعادة تحديد دور المرأة في عملية بناء الوطن لضمان مشاركتهن بشكل أكبر، وتزويدهن بمنصة متينة الأسس لتنمية كفاءاتهن الشخصية والمهنية.
 
وقد نجحت المرأة الإماراتية في كسر القوالب التقليدية، فغدت مصدر إلهام للمرأة في جميع أنحاء العالم؛ إذ تتمتع اليوم بحضور قوي في مختلف مجالات الحياة مثل التعليم، والإدارة، والطيران، والطب، وتقنية المعلومات، والإعلام، والتطوير العقاري، والتسويق، والتقنيات الفضائية وغيرها.
 
وبالرغم من ذلك، ما زال تحقيق التوازن بين التدبير المنزلي والعمل يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة للنساء الإماراتيات اللاتي يعانين صعوبات أخرى أيضاً، ولاسيما في مواقع العمل وما يتعلق بها من فرص التوظيف والتطور أثناء مزاولة المهنة.
 
وقد تم تأسيس "مؤسسة دبي للمرأة" بموجب المرسوم رقم "24" لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ؛ وترأسها سمو الشيخة منال بنت محمد بنت راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الرئاسة. وتهدف مؤسستنا إلى مواجهة التحديات الملحة التي تواجهها المرأة، وتعزيز دورهن وحضورهن وتمثيلهن في أهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وذلك عبر إطار استراتيجي من شأنه تحديد احتياجات أهم الفئات المستهدفة، والتي ستعمل المؤسسة على تلبيتها.
 
 
 
 
شمسة صالح
المدير التنفيذي "مؤسسة دبي للمرأة"
 
حول مؤسسة دبي للمرأة
نبذة عن مؤسسة دبي للمرأة
الأستراتيجية
 
Be a member
 
 
التقرير الإحصائي ٢٠١٢ المرأة في الإمارات
booklet
للتحميل
نظرة المرأة الإماراتية للعمل والمشاركة السياسية
 
حقوق الطبع والنشر 2010 مؤسسة دبي للمرأة. جميع الحقوق محفوظة.
آخر تحديث : 26 December 2016